في تصنيف العلوم السياسية بواسطة
لماذا عندما اقوم مجهود معين اشعر ليس لديه اوكسجين في دماغي وقلبي يبدء خفقان وشعر في دوران

6 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
اجري فحص للسكر والضغط
عندها ستعلم السبب
اكثر من شرب الماء
بواسطة
شكلك كاين متحمل فوق طاقتك
بواسطة
الله يفرجها عليك يا رب
بواسطة
هل تأكد جيداً + تشرب جيداً؟
بواسطة
هل ضغطك مناسب؟ لأنه حسب موقع livescience فهذه هي الأسباب التي تؤدي لذلك.

هذه مترجمة بجوجل:
الشعور بالدوار بعد الوقوف أو بعد التمرين يمكن أن يكون مرعباً وموهماً ولكن ليس دائماً نتيجة لحالة خطيرة. ويعرف الدوخة الناجمة عن الوقوف عند انخفاض ضغط الدم الانتصابي أو انخفاض ضغط الدم الوضعي. عادة ما يكون سببها مشكلة كامنة - مثل الجفاف - وهو سبب شائع للدوخة بعد التمرين. لا يحتاج الدوخة الخفيف إلى علاج ، ولكن إذا شعرت بالدوار بشكل دائم أو كان الدوخة شديدة ، فاستشر الطبيب.
أعراض ارتفاع ضغط الدم الانتصابي

على الرغم من أن انخفاض ضغط الدم الانتصابي المعتدل عادة ما يؤدي إلى الإغماء ، إذا كان شديدًا. قد تعاني أيضًا من أعراض أخرى ، بما في ذلك ألم الصدر ، والغثيان ، والتعب ، والضعف أو الرؤية الباهتة. كل هذه الأعراض تحدث لأن ضغط دمك ليس مرتفعًا بما يكفي لتزويد دماغك بما يكفي من الدم والأكسجين لضمان الأداء السليم. عند الوقوف أو التوقف عن ممارسة الرياضة بسرعة ، يجب أن يتكيف جسمك عن طريق زيادة ضغط الدم لضخ الدم في جميع أنحاء جسمك ، وخاصةً دماغك. إذا كان لديك انخفاض ضغط الدم الانتصابي ، فإن آلية التعديل هذه لا تعمل ، مما يؤدي إلى الدوار.

الظروف التي تسبب الدوار

إذا كنت تعاني من الدوار بعد ممارسة الرياضة ، فإن الجفاف هو سبب محتمل ، خاصة إذا كنت تتعرق كثيرًا. التعرق يمكن أن يسبب الجفاف ، مما يقلل من حجم الدم ، وهذا بدوره يقلل من ضغط الدم. عدم تناول الطعام الكافي يمكن أن يكون له نتائج مماثلة. وتشمل الأسباب المحتملة الأخرى الأدوية التي تستلزم وصفة طبية ، والشيخوخة ، والحمل ، وانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء ، وحالات القلب والأمراض التي تؤثر على نظام الغدد الصماء لديك - مثل السكري أو فرط نشاط الغدة الدرقية. مرض باركنسون ، وهو اضطراب في الجهاز العصبي يؤثر على الدماغ ، وغالبا ما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم الانتصابي والدوخة.
اعتني بنفسك

لتجنب الجفاف ، اشرب الكثير من الماء طوال اليوم. تجنب شرب الكحول لأنه يمكن أن يؤدي إلى الجفاف. تأكد من أنك تأكل ما يكفي طوال اليوم وتجنب تخطي الوجبات. إذا كنت عرضة للدوار ، تنفس بعمق قبل الوقوف ، وتحرك ببطء ، مما يمنح جسمك فرصة للتكيف مع وضع الوقوف. أضف فترة تبريد بعد التمرين لإعطاء جسمك الوقت لتعديل ضغط دمك. تجنب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة من الزمن.
كيفية التعامل مع الدوخة

بمجرد أن تبدأ في الشعور بالدوار أو الجلوس أو الاستلقاء لعدة دقائق. شرب الماء إذا كنت تعاني من الجفاف ، وتناول وجبة خفيفة صغيرة إذا كنت جائعا. يجب أن تختفي الأعراض بعد بضع دقائق من الراحة. التماس الرعاية الطبية إذا لم يفعلوا ذلك. إذا كنت تتعاطى أدوية ، فقد يخفض الطبيب الجرعة أو يصف لك دواءً بديلاً. في بعض الحالات ، قد يصف الدواء لزيادة كمية السوائل في دمك أو تقلص الأوعية الدموية ، وكلاهما يرفع ضغط دمك. إذا كنت تعاني من حالة طبية كامنة تسبب الدوار لديك ، مثل مشكلة في القلب ، فقد يتم وصف أدوية أخرى أيضًا.
بواسطة
الست طبيب ؟
مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...