في تصنيف معلومة عامة بواسطة

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
من اغرب الألقاب التي أطلقت على الخلفاء لقب أطلق على احد الخلفاء الاموين فكان لقبه الحمار . من هو ؟ ولماذا أطلق عليه هذا اللقب ؟، اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار موقع معلمي الكرام بعد التحية والسلام ويسرنا ان نضع لكم اجابة سؤال:من اغرب الألقاب التي أطلقت على الخلفاء لقب أطلق على احد الخلفاء الاموين فكان لقبه الحمار . من هو ؟ ولماذا أطلق عليه هذا اللقب ؟ ، من خلال موقع معلمي ان شاءالله.

 

ويسرنا ان نضع لكم اجابة سؤال : من اغرب الألقاب التي أطلقت على الخلفاء لقب أطلق على احد الخلفاء الاموين فكان لقبه الحمار . من هو ؟ ولماذا أطلق عليه هذا اللقب ؟

 

الاجابة هي :

 

صاحب اللقب هو الخليفة الأموي مروان بن محمد آخر الخلفاء الاموين _ سمي بالحمار لنشاطه ومثابرته في الحروب وإخماد الفتن فلم يكن يجف له عرق في محاربة الخارجين عليه .وكان شجاعا ذكيا ماكرا ذا دهاء ومن أفضل الخلفاء الاموين .لم يلتفت إلى خرسان والدعوة العباسية فيها فزاد خطرها و اطاحه العباسيون ولحقو به إلى مصر حيث قتلوه عام 132ه وانتهت بموته الدولة الأموية

 

نأمل ان نكون قد وفقنا في الحل الصحيح الذي تبحثوا عنه وهو كما تم عرضه الحل في السطور السابقة لو كان لديك اي سؤال قم بطرحه وسوف نجيبه لك، من خلال موقع معلمي . ان شاءالله.
مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة
...