في تصنيف تعليقات المستخدمين بواسطة
اللي استلم التعميم (الأمر الملكي) يرسل (استلمت) .

الأمر الملكي رقم أ / 44 الفقرة الرابعة
كل من يقوم بتأييد التنظيمات، أو الجماعات، أو التيارات، أو التجمعات، أو الأحزاب، أو إظهار الانتماء لها، أو التعاطف معها، أو الترويج لها، أو عقد اجتماعات تحت مظلتها، سواء داخل المملكة أو خارجها، ويشمل ذلك المشاركة في جميع وسائل الإعلام المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ووسائل التواصل الاجتماعي بشتى أنواعها، المسموعة، أو المقروءة، أو المرئية، ومواقع الإنترنت،أو تداول مضامينها بأي صورة كانت، أو استخدام شعارات هذه الجماعات والتيارات، أو أي رموز تدل على تأييدها أو التعاطف معها.

ويعاقب من يقوم بالانتماء او التاييد او التعاطف بأي شكل من الاشكال بالسجن من ٣ سنوات الى ٢٠ سنه على حسب السوابق والظرف المشدد والمخفف
وشمل الأمر الملكي تجريم كل من يفصح عن "التعاطف مع الجماعات والتيارات بأي وسيلة كانت، أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها، أو التحريض على شيء من ذلك، أو التشجيع عليه أو الترويج له بالقول أو الكتابة بأي طريقة".

وبين الأمر الملكي أنه "إذا كان مرتكب أي من الأفعال المشار إليها في هذا البند من ضباط القوات العسكرية أو أفرادها، فتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات ولا تزيد على ثلاثين سنة".

ماهي الجماعات المصنفة بالارهابية ؟
الإخوان المسلمين وتفرعاتها
القاعدة وتفرعاتها
داعش وتفرعاتها
أنصار الله " الحوثي " وتفرعاته
حزب الله
كيف طريقة التبليغ ؟
عبر رقم الهاتف 990
أو عبر الايميل التالي [email protected]

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
حفظ الله بلاد التوحيد
هذه البلاد لا تخلو من نقص لاشك، ولكن شعائر الإسلام فيها ظاهرة وفيها الحرمان يعني يؤد فيها عبادة الله وهم في غاية الأمن وفي غاية الراحة والهناء والحمد لله، وخرج منها علماء أجلاء
مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...