في تصنيف العلوم السياسية بواسطة
هل هذه النسخة من البشر هي أسوأ نسخة مرت على التاريخ الإنساني؟!

7 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
*
القادم سيء أسود
بواسطة
لا أظن ذلك، لكن ما أراه هو أن وعينا بالأمور (بسبب رؤيتنا لها بشكل أوضح الآن)، هو ما يجعلنا نظن ذلك، كما يقول مارك توين مشكلة البشر هو حسهم بالصح والخطأ، وعيهم، لهذا سنبقى دائما نفكر ونتساءل نفس سؤالك، لكن الحقيقة هي أن نسخ أسوء وجدت، ونسخ أسوء ستوجد، وكلما زاد وعينا كلما زاد تساؤلنا.
بواسطة
لا اعتقد ذلك
سبق ومرت نسخ من البشريه اسوأ
بواسطة
يعتمد من أي ناحية تؤخذ .. الحروب مثلا؟ لا الحروب في الأزمنة السابقة كانت أسوأ، وأكثر من الموجودة الآن بأضعاف، ولكن بتوفر الإعلام الذي لم يكن في ذاك الوقت نرى هذه الأمور أكثر .. نظن أنها كذلك لأنها تتناقل إلينا بسرعة، وتفصيل.
الكوارث الطبيعية ليست معيارا لكنها حدثت في السابق أيضا أكثر من الحاضر.
الأعمال غير الأخلاقية؟ يمكنك فقط القراءة عن أمريكا وحدها وتجاربها الطبية النفسية، والكيميائية، والجراحية، والدوائية حتى تقارنها وحدها فيما يحدث للعالم الآن.
لا يعني هذا أننا بحال جيد لكن المقارنة أظنها غير عادلة حتى فيما ذكرتُ سابقا لأن ما يتوفر الآن والأحداث الحاصلة بكيفياتها مختلفة عن السابق.
بواسطة
نعم لكن أعتقد هذا ما يزيد تساؤلنا وتفكيرنا، هل ما نراه هو الحقيقة فعلا؟ هل هناك أشياء نجهلها؟ هل ما نعرفه هو الحقيقة الكاملة أم أن هناك أشياء خفية؟ وبهذا التساؤل إما نبحث أكثر ونصل وإما نستسلم لجهلنا وعدم قدرتنا على تحديد هل نحن الأسوء أم لا، رغم أننا لا تعتبر كذلك لأننا على الأقل نحاول.
بواسطة
مثلا حقبات الحروب العالميه الاولى والثانيه وحقبات كثيره من بيع البشر
وقديما ايضا قبل ذلك كانت حروب وكان المنتصرون يغتصبون نساء الذين هزموهم ويبيعونهم او يجعلونهم خدم ولم يكن يعيب اخلاقيات الحروب لديهم
بواسطة
*
انظر الى ما يدور في منطقتنا ..
وما يحاك في الظلمات مع مصالح
الدول الكبرى ومع الإرهاصات
ستغدو الأيام القادمة سوداء .
لكن الحياة مستمرة ..
وقضاء الله جاري .
مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
سُئل بواسطة fflefel
3 إجابة
1 إجابة
6 إجابة
سُئل في تصنيف تعليقات المستخدمين بواسطة abd.jabri
...