في تصنيف معلومة عامة بواسطة

يستطيع الجمل ان يأكل النباتات الشوكية عن طريق، يعتبر الجمل من الحيوانات التي يوجد لها قدرة تحمل كبيرة جدا، ومن هذه المميزات التي تميز الجمل عن غيره من المخلوقات هي التحمل في الصحراء لفترات طويلة دون شرب الماء، وغير ذلك يستطيع الجمل ان يأكل النباتات الشوكية دون أي صعوبة، وكل هذه المميزات وضعها الله عز وجل في هذا الحيوان ليتميز عن غيره من المخلوقات.

كيف يأكل الجمل الشوك

ما يميز المخلوق الجمل هو انه يأكل الشوك ويأكل الصبار دون أي صعوبة، وهذا الامر اثار استغراب كبير لدى الكثير من الاشخاص، حيث ميز الله سبحانه وتعالى هذا المخلوق عن غيره من المخلوقات، ويأكل الجمل الشوك لأنه يوجد في فمه طبقة عازلة تجعله لا يشعر بألم الشوك اثناء اكل النباتات الشوكية، وهذا الامر يساعد الجمل في البقاء على قيد الحياة.

يبقى الجمل الى فترات طويلة دون الحاجة الى شرب الماء، كما ويسمى بسفينة الصحراء لأنه لا يحتاج شرب الماء بل يستخلص الماء من خلال شجر الصبار في الصحراء وبعض النباتات الاخرى التي يوجد بها الماء، وغير ذلك يقوم الجمل بشرب كميات كبيرة من الماء ويبقى عليها لفترات طويلة دون العطش.

لماذا يأكل الجمل نفسه

هنالك مرحلة يصل اليها الجمل ويقوم بأكل نفسه، فهذه الحالة التي يمر بها الجمل اثارت استغراب الكثير، وتطلبت تدخل الكثير من العلماء من اجل تفسير هذه الظاهرة التي يقوم بها الجمل، ومعرفة السبب الحقيقي وراء اكل الجمل لنفسه، وبعد العديد من الابحاث والدراسات التي اجراها العلماء تبين بعض الاسباب التي تدفع الجمل ليقوم بأكل نفسه.

اكد الكثير من العلماء ان الجمل يأكل نفسه بسبب المرض، فعندما يصاب بالمرض يقدم على اكل نفسه من اجل التخلص من الالم والامراض التي تصيبه، وهذه الحالة تحدث مع كافة الابل دون استثناء، وفي هذه الحالة يظن الجمل انه ينقذ نفسه.

معلومات عن الجمل

الجمل من المخلوقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى وميزها عن غيرها من الكثير من الحيوانات والمخلوقات، فهنالك بعض المميزات التي وضعها الله عز وجل في الجمل تجعله مختلف بشكل كامل عن غيره من الحيوانات، ومن اهم المميزات التي يتميز بها الجمل هي انه يبلغ عمره 40 عام، يتحمل العطش لفترات طويلةـ، ويأكل النباتات الشوكية، ورد حيوان الابل في القرآن الكريم، وهذا الامر ان دل فيدل على اهمية هذا المخلوق الذي ميزه الله سبحانه وتعالى عن غيره من المخلوقات الحية، وجعل منه معجزة كبيرة للذين لا يتعظون بالله عز وجل، وبقوة خلق الله سبحانه وتعالى، فهو خلق الارض والسماء وكافة المخلوقات في ايام معدودات، وفي ذلك عبرة للكثير من الناس الى يوم الدين، ويتميز هذا المخلوق عن غيره من الحيوانات انه يعيش في المناطق الحارة والصحراوية الجافة التي لا يستطيع أي حيوان اخر العيش بها.

تبلغ اوزان الجمال الطبيعية من 400 الى 600 كيلو جرام، ويتراوح طوله من 1.8 الى 2 متر، ويتحمل الجمل العطش الى فترات طويلة من الزمن، يأكل الجمل النباتات ذات الاعشاب الشوكية دون صعوبة، وتبلغ سرعة الجمل 65 كيلو متر في الساعة.

هذه هي اهم المعلومات والتفاصيل التي تتوفر عن الجمل، وعن حياة الجمل، فهو من الحيوانات التي يميزها الله عز وجل عن غيرها من المخلوقات الحية، فهو يسمى سفينة الصحراء، وله القدرة على العيش في الصحراء دون شرب الماء لفترات من الزمن وفقط يعتمد في حياتها على اكل النباتات التي يوجد بها ماء.

مغلق

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الجمل من المخلوقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى وميزها عن غيرها من الكثير من الحيوانات والمخلوقات، فهنالك بعض المميزات التي وضعها الله عز وجل في الجمل تجعله مختلف بشكل كامل عن غيره من الحيوانات، ومن اهم المميزات التي يتميز بها الجمل هي انه يبلغ عمره 40 عام، يتحمل العطش لفترات طويلةـ، ويأكل النباتات الشوكية.

تبلغ اوزان الجمال الطبيعية من 400 الى 600 كيلو جرام، ويتراوح طوله من 1.8 الى 2 متر، ويتحمل الجمل العطش الى فترات طويلة من الزمن، يأكل الجمل النباتات ذات الاعشاب الشوكية دون صعوبة، وتبلغ سرعة الجمل 65 كيلو متر في الساعة.
مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...