بواسطة

يبحث بعض الأشخاص عبر الإنترنت عن بعض المفاهيم الإسلامية الغير مفهومة أو أن إسمها غير واضح ، و الآن سنوضح لكم في هذا المقال ما معنى الحوقلة .. وما هي معجزات الحوقلة؟

ما معنى الحوقلة .. وما هي معجزات الحوقلة؟ ما معنى الحوقلة ؟ 

- الحوقلة :هي تخصيص و إختزال  الكلمات لله سبحانه و تعالى (( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم )) ، حيث يعتبر ذلك الذِكر من أفضل الأذكار التي تقال في أذكار الصباح والمساء ، حيث  يُجازى قارؤوها الثواب والأجر العظيم .

.........

معجزات الحوقلة ؟

- تعتبر الحوقلة كنزاً من كنوز الجنة ، و ذلك لأن من يردد تلك العبارة له كنز تحت العرش ، و الآن سنستدل لكم من السنة النبوية على ذلك  يقول أبي ذر الغفاري: (( أمرَني خليلي صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ بسبعٍ، أمرَني بِحُبِّ المساكينِ والدُّنوِّ منهم، وأمرَني أن أنظرَ إلى من هوَ دوني، ولا أنظرَ إلى من هوَ فوقي، وأمرَني أن أصلَ الرَّحمَ وإن أدبرَت، وأمرَني ألا أسألَ أحدًا شيئًا، وأمرَني أن أقولَ الحقَّ وإن كانَ مُرًّا، وأمرَني ألَّا أخافَ في اللَّهِ لومةَ لائمٍ، وأمرَني أنَّ أُكْثِرَ من قولِ: لا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ، فإنَّهنَّ مِن كنزٍ تحتَ العرشِ )) .

- تعتبر الحوقلة بأن لها دور كبير في غُفران الله لخطايا و ذنوب العباد ، و الآن سنستدل لكم من السنة النبوية على ذلك  قال عبدالله بن عمرو بن العاص أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( ما علَى الأرضِ أحدٌ يقولُ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، واللَّهُ أَكْبرُ، ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللَّهِ، إلَّا كُفِّرَت عنهُ خطاياهُ ولو كانت مثلَ زبدِ البحرِ”، لذا على كافة المسلمين أن يرددوا الحوقلة في جميع الأوقات، فهي تمدهم بالأجر والثواب العظيم عند الله، كما أنها سبب قوي لغفران الذنوب والمعاصي )) .

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل في تصنيف معلومة عامة بواسطة rabulebbeh
1 إجابة
1 إجابة
0 إجابة
...