في تصنيف العلوم السياسية بواسطة
وبسبب مجتمعي كرهت جميع الناس
كنت اتمنى اعيش حياة تانية مع ناس تانية غير من اعيش معهم واقابل ناس مختلفة
حقيقة المجتمع المصري اسوأ مجتمع
مغلق

9 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
بلاشك كلامك صحيح
بواسطة
الحمدلله
بواسطة
يوه يوه يوه الناس بتقطع بعضها

وياليل خبرني عن امر ال...
بواسطة
تقريباً نعم
بواسطة
موضوعنا هو أن الأخلاق والتمسك بها لا علاقة له [بالعرق] و [البلد] بل - إن وجدت علاقة - محصور بمكان عيشك هل تعيش في المدينة أو تعيش في الريف. ونعم أوروبا قليل الريف فيها مقارنة بأفريقيا مثًلا والعرب أكثرهم يعيش في المدن فهم وسط بين أفريقيا وبين أوروبا لذلك لو رتبنا تلك الأمم أخلاقيًا ودينيًا فسوف نقول كينيا أولًا ثم العرب - قد يكون اليمن هم الأوائل - ثم أوروبا وليس كما تدعين.
بواسطة
هذا يدل أن هناك [مجتمع آخر] يستعمر مجتمعك، ويبث فكرة أن مجتمعه أفضل من مجتمعك، وبالتالي أنتي تكرهين مجتمعك لأنه لا يحصل على الدعاية الكافية مثل ذلك [المجتمع الآخر].
أستطيع أن أرجح أن ذلك المجتمع الآخر هو الدول الأوروبية، فهي من جهة أكثر بلد في العالم تبث دعايات مغرضة ضد المجتمعات الأخرى، ومن جهة أخرى تصور بلدانها على أنها [الفردوس المفقود].
بواسطة
هذا بضبط ما أتحدث عنه الآن أنتي مثال بسيط وواضح للعربي الأبله الذي يتصور المجتمعات العربية منحطة غير راقين في تعاملاتهم عكس المجتمعات الأوروبية وأن المسلمين مسلمين بالأسم فقط (لاحظي أنك تكفرين المسلمين لأنك تظنين أنهم لا يتمسكون بالأخلاق الإسلامية التي يوافق عليها الغرب)
صدقيني لو كنت طبيب أعطيتك إصابة بعقدة الخواجة 100%
بواسطة
عقدة الخواجة مشكلة وجيد انك اعترفتي بذلك.
أما كلمة [الاجانب احسن واذكى] فهي عبارة عنصرية تسجنين لو قلتيها بتهمة النازية في بعض الدول - غير ألمانيا طبعًا -.

أما فكرة [الدول الأجنبية] عندهم رقي في التعامل وغيره من الكلام اللعين الذي يردده اشباه العرب أمثالك فهو غير واقعي وغير صحيح
ويمكن لأي طالب درس علم الاجتماع ان يخبرك عكس كلامك فالمجتمعات الريفية اكثر تمسك بالأخلاق والدين وقلة الجرائم من مجتمعات المدن
مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

2 إجابة
0 إجابة
3 إجابة
8 إجابة
4 إجابة
سُئل بواسطة jhamad
1 إجابة
2 إجابة
سُئل بواسطة mutaz.qasem
8 إجابة
سُئل بواسطة tjabri
3 إجابة
...