في تصنيف معلومة عامة بواسطة

مرض يسمى الموت الاسود، قد تردد هذا السؤال بكثرة عبر محرك البحث في جوجل، ويسعى العديد من الاشخاص للحصول على الاجابة، حيث اتى هذا السؤال ضمن اسئلة لعبة الالغاز ولم يتمكن اللاعبون الاجابة عنه، وحتى يتمكنوا من تخطي المرحلة والانتقال للمراحل التالية عليهم الاجابة عنه، ونوضح لكم اجابته بشكل مناسب من خلال مقالنا هذا عبر لاين للحلول.

مرض الطاعون

للإشارة إلى الطاعون الذي اجتاح أوروبا بين 1347 و 1352 وتسبب في وفاة ما لا يقل عن ثلث سكان القارة. وانتشرت أوبئة مماثلة في وقت واحد في آسيا والشرق الأوسط ، مما يشير إلى أن هذا الوباء الأوروبي كان جزءًا من وباء عالمي أوسع. بشكل عام ، يحدث الطاعون وأعراضه بسبب زرنيخ البلاك ، وهو بكتيريا تعيش على أجسام القوارض الأرضية.

كانت واحدة من أعنف الأوبئة في تاريخ البشرية ، قتل الموت الأسود حوالي 25 مليون شخص في أوروبا. وهو رقم يشكل ما بين ثلث ونصف السكان في ذلك الوقت. وقد تم تحديد الوباء كشكل من أشكال الطاعون.

ولم يكن هناك تفسير علمي لهذه الظاهرة في العصور الوسطى، فأصابت الناس بالذهول، وفسرته الجماهير بأنه غضب الرب بسبب فساد الناس. كما اتجهت شكوك الناس نحو أعضاء الجماعات اليهودية لأن معدلات الإصابة بين اليهود كانت أقل نسبياً من المعدلات العامة مع أن أعضاء الجماعات اليهودية كانوا يعيشون بين الجماهير. ولعل هذا كان يعود إلى عزل اليهود في الجيتو عن بقية السكان وإلى وضعهم الطبقي المتميِّز وقوانين الطعام الخاصة بهم.

مرض يسمى الموت الاسود

نظرا لتردد هذا السؤال بكثرة عبر محرك البحث في جوجل، قررنا عبر لاين للحلول ان نوضح لكم زوارنا ومتابعينا حقيقة هذا المرض الذي تم وصفه بالموت الاسود،

الاجابة الصحيحة:

مرض الطاعون

اسباب مرض الطاعون

الجرح من الأمراض المعدية القديمة التي تسببت في العديد من الأوبئة التي دمرت ملايين الأرواح في العصور القديمة والعصور الوسطى ، وكانت تسمى الموت الأسود بسبب انتشار البقع النزفية المنتشرة تحت الجلد ، من بين الأعراض التي يسببها. ومع ظهور أي وباء قاتل جديد مثل الإيدز ، يطلق عليه "طاعون العصر" ، وهو مؤشر على الخسائر المحتملة في الأرواح. سبب الطاعون هو بكتيريا تسمى Yersinia pestis ، بعد اكتشافها الأول ، الطبيب الفرنسي السويسري ألكسندر يرسن. يتم الاحتفاظ بهذه البكتيريا عن طريق القوارض ، مثل الفئران ، وتتكاثر داخلها وتنمو ، وتنتقل العدوى إلى البشر من خلال البراغيث التي تعض الفأر المعدي ثم تعض الناس.

او نتيجة عض الفئران المعدية بشكل مباشر ، أو من شخص إلى آخر مباشرة من خلال القطرات والسعال والعطس في حالة الجرح الرئوي. تختلف فترة الحضانة بين العدوى وظهور الأعراض بين يومين وستة أيام ، اعتمادًا على نوع الطاعون ، وهناك ثلاثة أنواع معروفة من الطاعون.

انواع مرض الطاعون

  • طاعون الغدد اللمفاوية: مثل طاعون العقدة الليمفاوية (الطاعون الدبلي) ، تحدث حوالي 84 ٪ من عدوى الطاعون ، وتحدث عندما يعض البرغوث المصاب إنسانًا بعد عضه من الفئران المصابة ، وتنتقل عدوى بكتيريا الطاعون إلى تلك التي تتكاثر وتنتشر. في مكان اللدغة ، ثم ينتشر من خلال السائل اللمفاوي إلى العقد اللمفاوية (الشاحنات) الموجودة في هذه المنطقة ، ثم يتم العثور عليها في جميع أنحاء الجسم ، مما يتسبب في تضخم في الحجم ، وارتفاع في درجة الحرارة وألم شديد فيها ، وأحيانًا قرح. والنزيف ، وفي الوقت نفسه ، تفرز بكتيريا الطاعون حاصرات B-adrenergic الخطيرة التي تسبب مضاعفات يمكن أن تنتهي بالموت. يمكن علاج هذا النوع إذا تم الكشف عنه في مرحلة مبكرة ، وهناك لقاح ولقاح.
  • طاعون انتان الدم: تحدث جلطات الدم (جروح تلوث الدم) في 13 ٪ من العدوى ، نتيجة للمضاعفات التي تحدث من النوعين الآخرين من الطاعون ، حيث تسبب العدوى البكتيرية تلوث الدم ، وتبدأ السموم الداخلية للبكتيريا في تنتشر في الدم ، وتحدث حالة متناقضة من التخثر. DIC داخل الأوعية الدموية والنزيف الذي قد يظهر على شكل بقع نزفية داكنة تحت الجلد (الذي أطلق عليه اسم الموت الأسود) أو من أجزاء مختلفة من الجسم من الداخل والخارج ، والسعال أو القيء المصحوب بالدم ، مع أعراض التسمم ، و استخدام المضادات الحيوية مثل: الستربتوميسين ، الجنتاميسين ، الكينولونات ، الدوكسيلين ، الكرفس في مرح مبكر يقلل من معدل الوفيات ليصل إلى 4 - 15 ٪ ، يموت الأشخاص الذين يموتون من هذا النوع في نفس اليوم عند ظهور أعراضهم..
  • الطاعون الرئوي: يعد الطاعون الرئوي أخطر أنواع الطاعون ، وتنتقل العدوى عن طريق استنشاق البقع المعدية أثناء العطس والسعال من شخص مصاب إلى آخر مباشرةً ، وتمثل حوالي 3٪ من العدوى ، وفترة الحضانة يختلف هذا النوع بين يوم وأربعة أيام ، وهو أخطر أنواع الطاعون ، ولا يوجد تطعيم ، وهذا النوع هو الذي يستخدم سلاحًا بيولوجيًا ، وأعراضه هي ارتفاع درجة الحرارة - صداع - شعور بالضعف والإنفاق - السعال - ضيق التنفس - السعال أو القيء المصحوب بالدم. معدل الوفيات لهذا النوع من الجروح يختلف من 50٪ إلى 90٪.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
مرض يسمى الموت الاسود
مرحبًا بك في موقع سؤال و جواب ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...